توفر Google طريقة عرض البيانات الكبيرة من Blockhain Ethereum

pic

أضافت  Google (وأكثر من ذلك بكثير) ethereum إلى منصة تحليلات البيانات الكبيرة BigQuery.

 أعلنت الشركة في إعلان نشرته يوم السبت ، أنه في الوقت الذي توجد فيه واجهة برمجة التطبيقات لوظائف شائعة الاستخدام مثل التحقق من حالة المعاملات أو أرصدة المحفظة ، فإنه ليس من السهل الوصول إلى جميع البيانات المخزنة على blockchain لـ Ethereum.

وتستمر المشاركة في القول بأن "ربما الأهم من ذلك ،" لا تسمح واجهة برمجة التطبيقات بعرض بيانات blockchain "بشكل تستمر المشاركة في القول بأن "ربما الأهم من ذلك ،" لا تسمح واجهة برمجة التطبيقات بعرض بيانات blockchain "بشكل كلي".

تهدف جوجل لخدمة جديدة لتوفير المزيد من نافذة البيانات الكبيرة في ethereum ، وقال غوغل:

"تصور مثل هذا ... مفيد في اتخاذ القرارات التجارية ، مثل إعطاء الأولوية للتحسينات في بنية Ethereum نفسها (هل النظام يعمل بالقرب من السعة والمطلوب لترقية؟) إلى تعديلات الميزانية العمومية (كيف يمكن إعادة توازن المحفظة بسرعة؟"

 

يقوم نظام البرامج الذي قامت Google ببنائه على النظام الأساسي Cloud الخاص به بالعديد من الأشياء: حيث يقوم بمزامنة blockchain  لـ ethereum إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Parity؛ تسحب البيانات من ethereum ledger بشكل يومي ، بما في ذلك نتائج معاملات العقود الذكية ؛ ويؤدي ذلك إلى "إلغاء التسوية وتخزين البيانات المقسمة بتاريخ إلى BigQuery للاستكشاف السهل والفعال من حيث التكلفة."

في بعض الأمثلة على السبب في أن الإضافة قد تكون مفيدة و / أو مثيرة للاهتمام للمستخدمين ، تحدد Google العديد من الأمثلة ، والتي تبين ، بالنسبة إلى واحدة ، أن CryptoKitties (لعبة المقتنيات المشفرة) هي أكثر العقود تعقيدًا في شبكة ethereum. كما يضيف تصوراً لـ "نسب" من الحسابات التي تمتلك أكثر من 10 "CryptoKitties"


 

مثال ثانٍ ينظر إلى البيانات من مشروع   ERC-20 token لـ OmiseGo، مع تصور يوضح كيف ارتفع المستلمين المميزين في 13 سبتمبر 2017 ، بينما لم يرسل المرسلين. التفسير؟ وقد وضعت الزيادة المفاجئة لـمشروع   OmiseGo  بـ airdrop إلى مجتمعه .

في وقت سابق من هذا العام تمت إضافة البيانات من شبكة بيتكوين إلى BigQuery ،وفقا لهذا المقال.